تعود كأس أوروبا 2016 الى الانطلاق من جديد بداية من عطلة هذا الأسبوع في الدور الـ16 من البطولة. يوما السبت والأحد يحملان مباريات قوية وحاسمة تبدأ في اليوم الأول مع سويسرا ضد بولونيا، وويلز ضد إيرلندا الشمالية، لينتهي يوم السبت بمباراة قوية تجمع البرتغال مع كروتيا.

أما في اليوم الذي يليه فتلعب فرنسا مستضيفة البطولة ضد إيرلندا الشمالية، لتعود ألمانيا أمام سلوفاكيا في مهمة سهلة. ويختتم يوم الأحد بين المجر وبلجيكا.
في المباراة الأولى تبدأ سويسرا وبولونيا الساعة 16.00 بتوقيت بيروت في مباراة متكافئة على الورق بين منتخبين يخوضان الأدوار الاقصائية لاول مرة.
ووقع المنتخبان في الجهة الشمالية من الجدول، حيث تغيب المنتخبات الكبرى على غرار ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وانكلترا، ما يجعل مشوارهما نحو أدوار متقدمة أكثر احتمالاً.
وتتركز الأنظار على لاعب بايرن ميونيخ البولوني روبرت ليفاندوفسكي (27 عاماً) صاحب الرقم القياسي في أهداف التصفيات (13 هدفاً) و42 هدفاً في مختلف بطولات الموسم الماضي، الذي يأمل تعويض ما فاته في الدور الأول عندما صام عن التسجيل.
وعلق ليفاندوفسكي على المباراة: “سويسرا فريق جيد جداً، وأحد (الفرق) الافضل في أوروبا، وهو المرشح للفوز. لكن مثل أي فريق، لديهم نقاط ضعف آمل أن نستغلها”.
ويعرف السويسريون ليفاندوفسكي جيداً، إذ احترف 11 من لاعبيه في الـ”بوندسليغا”، بينهم نجم وسطها غرانيت تشاكا الذي أمضى أربعة مواسم مع بوروسيا مونشنغلادباخ قبل انتقاله الى أرسنال الانكليزي أخيراً.
ولا ينحصر الخطر البولوني بليفاندفوسكي فقط، إذ يمتلك المدرب آدم نافالكا سلاحاً ثانياً مع ياكوب بلاتشيكوفسكي صاحب هدف الفوز على أوكرانيا، كما يعوّل على ظهير أيمن بوروسيا دورتموند الالماني لوكاس بيتشيك ومهاجم أياكس امستردام الهولندي اركاديوسش ميليك صاحب هدف الفوز على ايرلندا الشمالية.